مراجعة مكبر الصوت الذكي الجديد من أمازون Amazon Echo Pop

شارك

 أضافت شركة أمازون إلى إصداراتها من مكبرات الصوت الذكية جهاز مكبر الصوت الذكي الجديد Amazon Echo Pop بتصميم دائري وصغير الحجم، وتجربة صوتية جيدة، مع إدراك سريع للأوامر الصوتية عبر مساعد Alexa الرقمي. 

التصميم


 

شركة أمازون قامت بالتغيير في نمط التصميم الذي اشتهرت بها سلسلة Echo وEcho Dot مع مكبر Echo Pop الذي تميز بتصميم نصف كروي ينحني للخلف قليلاً، مع تصميم مسطح في الجزء الأمامي من المكبر. 

ومع السعر المنخفض للمكبر الصوتي، قدمت الشركة التصميم الذكي بتصميم بلاستيك في الجزء الخلفي، بينما يتميز الجزء الأمامي بتصميم من النسيج على غرار أجهزة Echo Dot.

كما يختلف تصميم Echo Pop عن أجهزة مكبرات Echo و Echo Dot في شرائط إضاءة LED حيث تأتي هذه الإصدارات بشرائط LED في قاعدة الأجهزة والتي تعمل على إظهار حالة التشغيل للمكبرات الصوتية، بينما يأتي مكبر Echo Pop بشريط LED مقوس صغير الحجم في الجهة الأمامية في الحافة العلوية للمكبر الصوتي.


 

ويضم الجزء الخلفي من الأسفل منفذ الطاقة، مع سلك موصل للطاقة بتصميم سميك لدعم المكبر الصوتي الذكي، حيث لا يدعم الجهاز الشحن عبر منفذ USB، إلا أن الشركة قررت إختيار الموصل الذي يدعم Echo Pop بالطاقة اللازمة، كذلك لا يضم هذا الإصدار مدخل 3.5 مم للسماعات.

ويضم Echo Pop محرك تشغيل للمكبر الصوتي بحجم 1.95 إنش، بمعنى أنه أكبر من جهاز Echo Dot الذي تتضمن محرك تشغيل بحجم 1.73 إنش، أيضاً يدعم Echo Pop تقنية البلوتوث لدعم إتصال وحدة مكبر صوتي ثانوي لبث الصوتيات.

ويدعم المكبر تقنية  “Eero Wi-Fi” من أجل تمديد نطاق شبكات الإنترنت، وهي ميزة تدعم إضافة وحدة لشبكة Mesh للتوسع بشبكة الإنترنت بنطاق بسيط، وبنطاق تردد 100 ميجا في الثانية، وتدعم 10 أجهزة.

ولا يتضمن الجهاز الصوتي الجديد من أمازون ( Echo Pop ) على مستشعرات للحرارة والحركة التي من شأنها تعزيز الآداء الذكي للمكبر الصوتي، من جانب آخر تأتي أجهزة Echo Dot بميزة ذكية تعمل على عرض التوقيت مع إضاءة LED، وتدعم عرض الحرارة ومعلومات أكثر بنظرة سريعة.

بالرغم من التصميم صغير الحجم للجهاز الصوتي Echo Pop إلا أنه يوصل صوت جيد يصل إلى 100 قدم مربع، ولا يقدم مستوى صوتي مرتفع جداً لكنه في المساحات الصغيرة للغرف يقدم مستوى ممتاز.

ومن جهة أخرى فإن رفع مستوى الصوتيات إلى أقصى حد تنخفض فيها جودة الصوتيات للموسيقى، إلا أن الميكرونات تقدم أفضل أداء في السمع للأوامر الصوتي لتنشيط مساعد Alexa الرقمي، وأيضاً لإدراك الأوامر الصوتي حتى مع إرتفاع مستوى الصوتيات لأقصى درجة، ويمكن إلقاء الأوامر الصوتية لإغلاق الجهاز أو تغيير مستوى الصوتيات.

البرامج 


 

 يفتقر هذا المكبر للتجربة البرمجية الكاملة مثل الإصدارات الأخرى، ويتركز بشكل كبير على مهام البرامج المقدمة في مساعد Alexa الرقمي، ويمكن ضبط إعدادات الجهاز عبر Alexa على الهاتف أو الجهاز اللوحي، علماً أن الجهاز يقدم تعليمات تشغيل صوتية باللغة الإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

وتتم عملية ضبط المكبر الصوتي وإتصاله بآلية سريعة، كما يدعم شبكة Wi-Fi بتردد 2.4 جيجاهرتز أو 5 جيجاهرتز.

وعند اتمام عملية الاتصال في المكبر الذكي يمكن تصفح المهام المتوفرة فيه عبر مساعد الشركة الرقمي، ويمكن للمستخدم ربط المكبر بعدد من التطبيقات أو الحسابات الخاصة بالمستخدم مثل تطبيق التقوي، على أن تتم غالبية العمليات عبر تطبيق Alexa، ويقوم المكبر بتوجيه المستخدم للعودة للتطبيق لضبط إعدادات محددة.

هل أحتاج شراء مكبر Echo Pop ؟  


 

يعد مكبر Echo Pop  الصوتي خيار جيد للمستخدم الذي يبحث عن أقل سعر فهو أقل من إصدارات Echo و Echo Dot، مع الأخذ بعين الاعتبار أن Echo Dot أصبح سعره منخفض مع إمكانيات أكثر للمستخدم مقارنة مع هذا المكبر، لذلك مع 10 دولارات أكثر سيحصل المستخدم على ميزات ذكية أكثر، وفي حال إنخفاض سعر Echo لـ 50 دولار سيكون الاختيار الأفضل مقارنة بسعر 40 دولار لجهاز Echo Pop.

 على كلٍ فإن جهاز Echo Pop للاستخدام المنزلي جيد جداً ويمكن اقتناؤه لأنه الأقل سعراً.

شارك

أخبار

مراجعات الأجهزة

اضف تعليق

0 comments: